wrapper

أخبار هامة

في إطار المهام الموكلة إليها ، تطلق ألجكس نوعا جديدا من التظاهرات الهادفة  : " ملتقيات التصدير".
تنظم كل ثلاثة أشهر على مستوى مقر الوكالة، من قبل مديرية تحليل المنتجات، بالتعاون مع فريق التظاهرات و المرافقة ، تجمع هذه الملتقيات مسيري الشركات و إطارات التصدير و والجمعيات المهنية  ذات الصلة بشعبة معينة ، من أجل المناقشة وتبادل المعلومات والأفكار.

وأهداف هذه الملتقيات متعددة : تحديد إمكانات القطاع المستهدف، فهم تنظيمه وتحليل آفاقه التصديرية، بالإضافة إلى الإعلام والتوجيه  حول المساعدات المتوفرة والتفكير معا في الاستراتيجيات الممكنة للتنمية على الصعيد الدولي.
و يكمن الهدف منها بالنسبة لألجكس في إقامة اتصالات مفيدة مع متعاملي القطاع، للاستماع إلى احتياجاتهم، لتحديد نقاط قوة والضعف عندهم، من أجل إعطاء الإجابات الملائمة، واقتراح الخدمات التي تقدمها الوكالة.
وخلال نفس اللقاء، يمكن لإطارات ألجكس اكتشاف منتجات هذا القطاع، من خلال تنظيم معرض مصغر و الذي تقوم فيه ألجكس بدور إلى الإعلام والتوجيه .

وتشمل ملتقيات التصدير ورشات عمل ونقاشات يتدخل خلالها رجال الأعمال الفاعلون في القطاع، فضلا عن إطارات الوكالة ألجكس. وتستكمل هذه النقاشات العامة بالعديد من الاتصالات غير الرسمية بين الأفراد  خلال الاستراحة. و يختم المتدخلون بتلخيص لمجمل أشغال هذا اللقاء ، ووضع برنامج للخطوات المستقبلية  المحتملة في المستقبل ، و يختتم اللقاء بكوكتيل.
و الجدير بالذكر أن نجاح اللقاء المخصص لشعبة العسل قد شجع ألجكس على جعل هذه المبادرة - التي لقيت استحسان الشركات كونها متخصصة - تقليدا من تقاليدها.

آخر تعديل على الأحد, 10 أبريل 2016

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31