wrapper

أخبار هامة

تحت رئاسة السيد بلعايب بختي، وزير التجارة، سيتم بتاريخ 16 سبتمبر 2015 تنظيم يوم إعلامي بمقر وكالة ألجكس حول افتتاح محطة تجارية لتصدير المنتجات الجزائرية نحو إفريقيا.

و سيعرف هذا اليوم الدراسي مشاركة العديد من الشركات المهتمة بالأسواق الإفريقية و كذا المؤسسات و المتعاملين المتدخلين في سلسلة التجارة الخارجية. كما سيهدف هذا اليوم إلى جمع المؤسسات الجزائرية حول مشروع تصدير المنتجات و الخدمات الجزائرية نحو السوق الإفريقية و ذلك رفقة شريك و عن طريق مرافقة إلى غاية تجسيد العملية.
و يتعلق الأمر بشراكة بين مؤسسة "الجزائرية للتظاهرات و التصدير" "AFEEE" (الرواد) و الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" من أجل وضع محطة تجارية بكوت ديفوار (أبيدجان) تسمح بإدخال المنتجات الجزائرية إلى هذه السوق و كذا إلى أسواق منطقة إفريقيا الغربية.
و يأتي هذا اليوم الدراسي لتتويج المساعي المبذولة من طرف المؤسسات الجزائرية و الوكالة ألجكس و الدبلوماسية الجزائرية بكوت ديفوار المشاركين في معرض أبيدجان في أفريل الماضي.

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات