wrapper

أخبار هامة

عرفت الوكالة "ألجكس" يوم الخميس 26 أكتوبر 2017 ، انعقاد اجتماع الأمين العام للوكالة "ألجكس" ، السيد حسين بوبطينة بالرئيس المدير العام لشركة كومباس الدولية ، السيد باتريك كوبيي، ترافقه السيدة لورا كابيدوش ، مديرة التطوير الدولي ، والسيد بلحسن بن عبد الله ، المدير المساعد لشركة " إنفولينك – ألجيريا".

كما حضر هذا الاجتماع مسؤولي الهياكل و إطارات الوكالة "ألجكس".

 و قد عرض السيد بوبطينة مهام ودور الوكالة "ألجكس" في ترقية وتطوير الصادرات الجزائرية خارج قطاع المحروقات ، بالإضافة إلى مهام مرافقة و إرشاد و مساعدة الشركات الجزائرية في جهودها الدولية.
كما أعرب عن رغبته في تطوير علاقات التعاون والشراكة بين الوكالة "ألجكس" و شركة "كومباس إنترناشنول" (Kompass nternational ) ، لا سيما في مجال ترقية الصادرات وفرص الأعمال و الدخول إلى الأسواق الخارجية بالنسبة للمنتجات الجزائرية ، و تمكين الشركات الجزائرية المصدرة من الإستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة كومباس الدولية.

و من جانبه ، تحدث السيد باتريك كوبيي ، الرئيس المدير العام لشركة كومباس الدولية عن المزايا التي يمكن أن تستفيد منها الوكالة "ألجكس" ، و كذا الشركات الجزائرية من خلال اشتراكها في خدمات كومباس الدولية ، و المتمثلة فيما يلي:
- تواجد الشركة "كومباس" في 67 دولة ؛
- القدرة على الولوج إلى قواعد البيانات (في 70 دولة) ؛
- ضمان رؤية أفضل للشركات ؛
- المرافقة و الحلول والإستشارات للتصدير ؛
- الإستفادة من التجارب السابقة  (في ترقية الصادرات).

و قد ركزت المناقشة على احتياجات الشركات من حيث المعلومات التجارية واللوائح وشروط الدخول إلى الأسواق الخارجية ، بالإضافة إلى فرص الأعمال والتصدير ، وكذا التعاون بين لقد كان التعاون بين الوكالة "ألجكس"  و شركة كومباس الدولية.

و في  الختام، أعرب السيد بوبطينة عن رغبته في التعاون المربح للجانبين بين الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس"، و شركة كومباس الدولية في الميادين المتعلقة بمعرفة الأسواق ، و ربط علاقات الأعمال ، و الترقية التجارية للمنتجات  الجزائرية في الخارج.

آخر تعديل على الإثنين, 09 أبريل 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31