wrapper

أخبار هامة

تميزت الدورة الواحدة والأربعون للصالون المهني للخضر والفواكه "MACFRUT 2024"، والتي جرت فعالياتها في الفترة الممتدة من 08 إلى 10 ماي 2024 بمدينة ريميني الايطالية بمشاركة رسمية للجزائر.
وقد شاركت المؤسسات الجزائرية المصدرة في هذه التظاهرة التي تعد أحد أهم المواعيد الاقتصادية على الصعيد الدولي في المجال الفلاحي، وشهدت هذه الطبعة مشاركة 1400 عارض من مختلف الدول بالإضافة إلى 1500 موزع وأزيد من 40ألف زائر.

 وقد شكل الصالون فرصة سانحة  للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين من أجل استكشاف الفرص المتاحة على مستوى السوق الإيطالي قصد إقامة علاقات عمل و شراكة مع مختلف الفاعلين الرئيسيين في كافة مراحل سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الزراعة، من زبائن محتملين وصناعيين، لا سيما في مجالات الصحة الزراعية والأسمدة والهندسة الميكانيكية والآلات وسلاسل الإنتاج والتعبئة والتغليف والتوزيع. كما تمكن المشاركون الجزائريون من التواصل مع مسؤولين ممثلين عن المنظمات المتخصصة في مجالات المعايير واصدار الشهادات وكذا تطوير القدرات الإنتاجية.

وأتاح هذا الصالون للمشاركين الجزائريين فرصة تقييم قدراتهم التصديرية بالنسبة للسوق الدولي من أجل العمل على تطوير منتجاتهم ورفع قدرتها التنافسية على الأسواق الدولية.

وكان أبرز ما ميز هذه الطبعة من صالون "MACFRUT 2024"، زيارة رئيس المعرض للجناح الجزائري حيث تحادث مع أعضاء الوفد الجزائري وأعرب لهم عن سعادته الكبيرة بالمشاركة الجزائرية في هذه التظاهرة، كما أبدى امتنانه للسلطات والشعب الجزائريين عقب نجاح المشاركة الإيطالية في الطبعة الأخيرة من معرض الجزائر الدولي الذي حلت فيه ايطاليا كضيف شرف.

آخر تعديل على الأحد, 26 مايو 2024

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات