wrapper

أخبار هامة

تنهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" الى علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين عن مشاركة الجزائر في فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي "CAETE" المزمع تنظيمه خلال الفترة من  29 جوان إلى 02 جويلية 2023  في مدينة تشانغشا، عاصمة مقاطعة هونان بوسط الصين و التي تشرف على تنظيمه قسم التجارة هونان و وزارة التجارة الصينية  تحت شعار "تعميق التعاون الصيني الأفريقي من أجل مستقبل مشرق". يعد هذا المعرض من أهم التوصيات و الأولويات مخطط المنتدى الصيني-الإفريقي المنبثقة من قمة بكين لسنة 2018 و أصبح ينظم كل سنتين منذ عام 2019.

سينظم على هامش المعرض منتديات و ندوات برعاية الوزرات و الهيئات العمومية الصينية و المخصصة للتعاون الصيني – الإفريقي و التي ستتطرق من خلالها إلى عدة مجالات كاقتصاد الرقمي، تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، تبادل المعرفي و صناعة السيارات.

يُذكر أنه كجناح دائم لـ CAETE"، مجمع الابتكار الاقتصادي والتجاري الصيني الإفريقي (سوق هونان قاوتشياو الكبير) يهدف لبناء مركز توزيع و تجارة للمنتجات الإفريقية، غير الموارد الطبيعية، كحاضنة للتجارة الإلكترونية المباشرة بين الصين وافريقيا و حضانة لمشروعات الشركات الصغيرة والمتوسطة الصين-افريقيا. في عام 2022، تم تسجيل 14.3 مليار يوان من الواردات والصادرات (حوالي 2.175 مليار دولار أمريكي).

للمشاركة في المعرض، تمت دعوة بالادنا على غرار باقي الدول الإفريقية، لعرض مجموعة من السلع عالية الجودة و الخدمات، على ان يكون التسجيل لكل مهتم بالمشاركة عبر الإنترنت عبر الرابط https://baoming.caetexpo.org.cn قبل 05 مايو 2023 حتى يتمكن المشاركين من الاستفادة من المزايا الممنوحة للبلدان الأوائل المسجلة مثل الإقامة و النقل و إمكانية استغلال مساحة عرض كقدرة ب 18 متر مجانا.  كما أنه بإمكان، عبر هذا الرابط التطلع على مختلف الأنشطة للمعرض و تفاصيل الاتصال بالأشخاص المختصة بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بكل نشاط. بالإضافة إلى الرابط https://tinyurl.com/bdftvr42 الذي تحتوي على معلومات عملية عن معرض المنتجات (إجراءات التخليص الجمركي ، والقائمة اللوجستية للمنتجات المرخصة ، وما إلى ذلك...)

تجدر الإشارة إلى ان التسجيلات  في معرض "CAETE"و مختلف النشاطات المقامة على هامشه أن تكون بالتنسيق مع السفارات الأفريقية المعتمدة لدى الصين. و عليه و إضافة للتسجيل عبر موقع المذكور أعلاه،  تدعو الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية - ألجكس- المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة سواء المشاركة لعرض منتجاتهم أو المشاركة بإلقاء الكلمة خلال المنتديات و المحاضرات المنظمة على هامش هذا المعرض إلى ملئ استمارة ، عبر الموقع الالكتروني للوكالة كي يتسنى إرسالها إلى مصالح وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج للتنسيق مع سفارة الجزائر في الصين لمتابعة مشاركة الجزائر مع منظمي المعرض.
   

آخر تعديل على الخميس, 27 أبريل 2023

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات