wrapper

أخبار هامة

تحت الرعاية السامية للسيد وزير التجارة وترقية الصادرات، تنظم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "الجكس" بالتعاون مع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير "صافكس"، الأبواب المفتوحة حول تصدير الخدمات تحت شعار "تصدير الخدمات، توجه جديد نحو اقتصاد متكامل" وهذا يومي 12 و 13 اكتوبر 2021 بمقر الوكالة "ألجكس" و على مستوى 58 ولاية عبر الوطن، و بمشاركة كل الوزارات والهيئات المعنية بالقطاع ، لفائدة المتعاملين الاقتصاديين المهتمين.

الهدف الرئيسي من هذا الحدث الاقتصادي الهام هو تعزيز جهود الحكومة قصد الانتقال من الاقتصاد القائم على قطاع المحروقات إلى اقتصاد متنوع، اضافة إلى:

• تشجيع تصدير الخدمات وطرق الوصول إلى الأسواق الخارجية ؛
• تشجيع مصدري قطاع الخدمات على تحسين جودة خدماتهم والتعرف على اتجاهات الأسواق الدولية المستهدفة،
• تحديد وإزالة العقبات المتعلقة بعمليات التصدير للخدمات من خلال طرح الإشكاليات التي يصادفها مصدرو الخدمات؛
• تقييم قطاع الخدمات كشريك أساسي في دعم الاقتصاد الجزائري ومدى مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي؛
• إظهار أهمية الاستثمارات الجديدة في رفع كفاءة قطاع الخدمات وزيادة مردودها الاقتصادي؛
• بيان مدى القدرة الاستيعابية السنوية لقطاع الخدمات في توفير فرص عمل جديدة.

كما سيتم برمجة معرض مصغر لمصدري الخدمات في مقر وكالة "ألجكس"، يتخلل هذه الأبواب يومين دراسيين يخصصان لبرمجة ورشات تقنية و مداخلات من ممثلي القطاعات الوزارية المتخصصة و الهيئات العمومية و كذا خبراء مختصين في مجال الخدمات.

القطاعات الخدماتية المستهدفة للمشاركة في هذا الحدث جميع الشركات الناشطة في مجال : الرقميات وتقنيات الاتصالات والمعلومات و كذا تكنولوجيات الإعلام و الاتصال ، الخدمات الرقمية الاعلام والاتصال؛ البناء والأشغال العمومية والري؛ البرمجيات والتطبيقات؛ اللوجستيك والنقل؛ استشارات الأعمال؛ خدمات ما بعد البيع؛ المناولة؛ المهن الحرة؛ السياحة والأسفار؛ الخدمات المالية؛ التأمين؛ التكوين في مجالات التعليم العالي، التكوين المهني، الرياضة، السينما؛ خدمات المرافقة للحصول على شهادات المطابقة والنوعية،...الخ.

وعليه، تدعو الوكالة "ألجكس" جميع المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في قطاع الخدمات ، الشركات الصغيرة و الناشئة، للمشاركة في هذا الحدث، كما يمكن لكل المهتمين بهذا الحدث الاقتصادي تحميل برنامج الورشات، وكذا البطاقية الاشهارية الخاصة بهذه الأبواب المفتوحة.

وعليه، تدعو الوكالة "ألجكس" جميع المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في قطاع الخدمات ، الشركات الصغيرة و الناشئة، للمشاركة في هذا الحدث،

- يمكنكم تحميل  برنامج الورشات و البطاقية الاشهارية الخاصة بالأبواب المفتوحة.

للاستعلام يرجى الاتصال بنا على الأرقام التالية :

023.83.87.98 – 023.83.87.93 – 023.83.87.27 – 023.83.87.98- 023.83.87.17
أو عن طريق البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

آخر تعديل على الإثنين, 11 أكتوير 2021

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات