wrapper

أخبار هامة

بتأطير من وزارة التجارة وترقية الصادرات من خلال الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية  وبالتنسيق مع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير، تشارك المؤسسات الجزائرية بالطبعة الثانية للصالون الاقتصادي و التجاري الصين-افريقيا الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 بمدينة تشانغشا عاصمة المقاطعة الوسطى الصينية هونان. و تشارك الجزائر رفقة اثيوبيا و كينيا و رواندا و جنوب افريقيا و السنغال كضيفة شرف في هذا الصالون الذي يدوم لأربعة أيام تحت شعار "انطلاقة جديدة, فرص جديدة و انجازات جديدة".

و خلال حفل الافتتاح الذي نظم بتقنية التحاضر عن بعد، اكد المسؤولون الصينيون على استعداد المؤسسات الصينية لعقد شراكات اقتصادية مع الدول الافريقية بغية تأسيس ارضية اقتصادية "قوية" مربحة لكلا الطرفين، وجدد المسؤولون ارادتهم في تعميق المبادلات التجارية داعين المتعاملين الافارقة لانتهاز الفرص المتوفرة في السوق الافريقية.

و ابرز المنظمون ان التعاون الافريقي الصيني يجب أن يتعزز ويكون مرفوقا بتكثيف الشراكات في مجالات جديدة على غرار اقتصاد الرقمنة و تكوين الموارد البشرية.

و حسب التقرير الصادر سنة 2021 حول العلاقات الاقتصادية و التجارية الافريقية الصينية الذي نشر بمناسبة هذا الحدث فإن حجم المبادلات بين الصين و افريقيا بلغ 139.1 مليار دولار لتبقى الصين بذلك "أهم شريك" لإفريقيا للسنة ال12 على التوالي.

و بحسب المنظمين فإنه ستشارك أكثر من 900 مؤسسة من 40 دولة افريقية و من الصين في المعرض الذي يضم منتوجات افريقية في مساحة قدرها 94.000 متر مربع.

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات