wrapper

أخبار هامة

ينضم الصالون العالمي المرجعي لممولي الزراعة و تربية الحيوانات "سيما" إلى الصالون الدولي لتربية الحيوانات و الصناعات الغذائية و المعدات الزراعية "سيبسا الجزائر" من أجل انشاء صالون جديد "سيما سيبسا الجزائر" و الذي سيكون أكبر صالون احترافي مخصص لتربية الحيوانات و المعدات الزراعية بإفريقيا.

و تم الإعلان عن هذا الخبر من طرف السيد أمين بن سمان ، رئيس صالون سيما سيبسا ، و رئيس مؤسسة فلاحة إينوف يوم 25 سبتمبر 2016 خلال الندوة الصحفية المنظمة من طرف سيبسا سيما بالشراكة مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس"  بمقر هذه الأخيرة.
و ستنظم هذه الطبعة الأولى من سيما سيبسا في ظل أوضاع يغلب عليها وعي السلطات العمومية و المتعاملين بسقوط أسعار البترول و ضرورة رفع إنتاج القطاع الزراعي الذي أصبح ضرورة حيوية.
و ستضم هذه التظاهرة حوالي 30 بلدا و 600 عارضا ، كما ستكون الولايات المتحدة ضيف الشرف. و يهدف صالون سيما سيبسا لجمع المتعاملين و المستثمرين في القطاع الفلاحي لبلدان إفريقيا و منطقة المغرب.
و سيضم المعرض أدوات و معدات فلاحية و متعاملين في مختلف الشعب الفلاحية و الفلاحية الصناعية و مصنعي المستلزمات و البذور و كذا هيئات تنظيمية و معاهد بحث ، و تجدر الإشارة إلى أن حوالي 95 % من المواد الأولية المستعملة في المشروبات يتم استيرادها.
و تعدّ الفرص الكبيرة فيما يخص المنتجات المتخصصة و المحلية و تنوع الخضر و الفواكه و أهمية الفاعلين المشاركين في القطاع الصناعي، عوامل من شأنها المساعدة في قلب واقع الإقتصاد الجزائري و ترقية الصادرات. تم تنظيم هذه الندوة الصحفية في اطار تحضيرات المنتدى الاحترافي المشترك لفرع الخضر و الفواكه (سيما – سيبسا) ، و ذلك من أجل رسم معالم هذه الإشكالية.
و بفضل هذه الشراكة بين العلامتين الرائدتين سيما – سيبسا سيتم تقديم عرض كامل من أجل الرقي إلى تطلعات كافة فروع النشاطات.
و ينظم هذا الصالون تحت الرعاية السامية لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و تحت رعاية وزارة التجارة و وزارة الصناعة و المناجم ، و بدعم من مؤسسة فلاحة إنوف، حيث سيعرض آخر الابتكارات في ما يتعلق بخصائص الفروع الفلاحية الجهوية مما سيسمح بمرافقة الفلاحين و مربي المواشي في تطورهم. و سيعرض ايضا الإبتكارات الأخيرة و مجموعة من المنتديات و الندوات المنظمة من طرف مؤسسة فلاحة إنوف.
   

 

ستجري فعاليات الطبعة الأولى لصالون سيما سيبسا
من 04 إلى 07 أكتوبر بقصر المعارض صافكس الجزائر العاصمة - الجزائر

آخر تعديل على الأحد, 25 فبراير 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

 

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...