wrapper

أخبار هامة

تأسست الشركة "أعميمر إنيرجي" سنة 1989 ، و هي متخصصة في تصميم وتصنيع مولدات الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء.

و قد افتكت هذه الشركة التي تمتلك ثلاثة مصانع - الأول في صدوق ، ولاية بجاية ، لتصنيع البطاريات ، و الثاني بالبليدة ، و الثالث في طور الإنجاز بالبويرة – سوقا واعدة لمنتجاتها بالتشاد.
 نبيل لمريبن ،  مسؤول مبيعات القطب الصناعي "أعميمر إنيرجي"

سؤال : لقد تابعت برنامج «Optimexport» ، و شاركت في الطبعات الأربع الأولى  من صالون التصدير "جزائر إكسبور" ، فكيف تعيش في الطبعة الخامسة من الصالون "جزائر إكسبور"  2016 ؟
نبيل لمريبن : هذا المعرض مهم جدا بالنسبة لنا ، فقد وقعنا بالأمس على بروتوكول عقد مع التشاد لتوفير 60 ميغاواط ،منها  30 ميغاواط تعمل بالمازوت و 30 ميغاواط تعمل بالطاقة الشمسية ؛  ويقوم بالدراسة والتصميم مهندسون جزائريون. ، بالإضافة إلى التركيب والتشغيل و غيرها  ، و التي يضمنها فريقنا في التشاد.
و فيما يخص الصالون في حد ذاته ، فقد وددت لو كان أوسع مساحة و مع خدمات لوجستية مدروسة جيدا.
تمتلك الشركة "أعميمر إنيرجي" ثلاثة مصانع : الأول في صدوق ، ولاية بجاية ، لتصنيع البطاريات ، و الثاني بالبليدة ، و الثالث في طور الإنجاز بالبويرة.

السؤال: بعد التشاد ، ما هي الدول الأفريقية التي تستهدفونها ؟
نبيل لمريبن : لقد أنجزنا أول عملية تصدير سنة 2000 نحو العراق ، و قد كان ذلك قبل الحرب؛ ثم توجهنا بعدها إلى موريطانيا أين أنجزنا محطة بقدرة انتاج 5 ميغاواط بنواقشط ، حيث أن 40% من الطاقة التي تستهلكها هذه العاصمة توفرها الشركة "أعميمر إنيرجي".
نحن متواجدون أيضا بمالي ، و النيجر ، و البينين، و بوركينافاسو ، و التي لدينا بها مشاريع كبرى. و أنظارنا موجهة أيضا نحو السوق المغربية ، كما أنجزنا عمليات لخدمات ما بعد البيع بكل من ليبيا و تونس.
و حاولنا أيضا توقيع عقد مع باكستان لكن عدم حصولنا على ضمان شركات التأمين بسبب عدم الإستقرار و الأخطار المتعلقة بالبلد حالت دون ذلك.

 السؤال: كيف استقبلتم الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة ، و التي تركز على  الصعوبات التي يواجهها المصدرون ، من أجل إعطاء دفع للصادرات.
نبيل لمريبن : هناك نقاط إيجابية مثل تلك المتعلقة بتوطين العملة ، فقد كانت لدينا آجال 90 يوما ، لتمتد بعدها  إلى 180 يوما ، و الآن لدينا آجال سنة من أجل توطينها ؛ وهناك أيضا الدعوات الموجهة للمصدرين كلما زار رئيس إفريقي الجزائر. فهذه المبادرة مثمنة لنا حيث أنها مصدر ربط علاقات الشراكة مع التشاد.

آخر تعديل على الثلاثاء, 14 مارس 2017

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31