wrapper

أخبار هامة

 يعد الصالون الدولي للأغذية بميامي أحد أهم التظاهرات الاقتصادية في العالم، و قد عرفت الطبعة التاسعة عشر منه - و المنظمة يومي 26 و 27 أكتوبر 2015 - مشاركة عدد كبير من البلدان و العارضين من مختلف بلدان العالم.
و قد مثل الجزائر، التي كانت ضيف شرف لهذه الطبعة من الصالون 31 عارضا في جناح قدرت مساحة العرض به بـ 330 م² ، بقيادة وفد رسمي على رأسه الأمين العام لوزارة التجارة، السيد هادي مقبول، و يضم كل من السيد مجيد بوقرة ، سفير الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية ، و السيد عبد العزيز حبيلي ، مدير بالوكالة ألجكس، و السيد أحمد طيباوي ، المدير العام للمركز التجارة العالمي بالجزائر، و السيد إسماعيل شيخون، مدير مجلس رجال الأعمال الجزائريين - الأمريكيين.

  و بصفته ممثل البلد ضيف الشرف (الجزائر)، قام الوفد الجزائري بافتتاح الصالون و الجناح الجزائري رفقة المسؤوليين المحليين.
و قد أشاد كافة المشاركين و على وجه الخصوص المسؤولون الرسميون لمدينة ميامي بدور الوفد الجزائري و بجودة جناح العرض الجزائري الذي يأتي في الترتيب الثاني بعد جناح العرض الأمريكي من حيث المساحة.
و قد لاقى تنوع المنتجات الجزائرية و جودتها استحسانهم، و هو ما يمكن أن يشكل فرص أعمال مع السوق الأمريكية، و حتى في المنطقة الإقليمية.
كما أكدوا أيضا على فرص الشراكة و الاستثمار التي يمكن لهذا القطاع توفيرها لرجال الأعمال الجزائريين و الأمريكيين.
حيث تمت تهنئتهم على حسن تنظيم مشاركتهم في هذا الصالون، و على فرص الأعمال المتعددة التي حصلوا عليها مع الشركاء الأمريكيين و الأجانب.
و على هامش هذه التظاهرة الاقتصادية، قام الوفد الجزائري بتنظيم لقاءات أعمال مع مسؤولي مدينة ميامي ،  و منظمة أرباب العمل لولاية فلوريدا ، و مسؤولي غرفة التجارة بفلوريدا إلى جانب مسؤولي دائرة الزراعة. و تمخض عن هذه اللقاءات الإتفاق على تطوير سبل ووسائل تعزيز العلاقات في هذا القطاع.            

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31