wrapper

أخبار هامة

السيدات والسادة المتعاملين الاقتصاديين،

تنهي وزارة الشؤون الخارجية، عن طريق مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية، إلى علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائيين أن مركز التجارة الدولي قد أجرى تجديدا على الموقع الإلكتروني الخاص به من خلال تدعيمه بمنصة رقمية جديدة تهتم بترقية التجارة وتنمية الصادرات في إطار برنامج التعاون التقني لمركز التجارة الدولي مع البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية.

  تهدف هذه المنصة إلى الاستجابة للتطور المتنامي للطلب العالمي في مجال الخدمات الرقمية لاسيما تلك المتعلقة بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة التي لا تملك غالبا الموارد الرقمية الكافية لكي توصل منتجاتها إلى الأسواق الدولية، خاصة بعد تفشي وباء كوفيد 19.
بالموازاة مع ذلك، تم نشر مقال بالغ الأهمية عن هذه المنصة تحت عنوان " المعارض التجارية، هل ستبقى على نفس الحال؟»، ويسلط هذا المقال الضوء على تأثير الجائحة على تنظيم المعارض والصالونات في المستقبل، والتي ستقام بشكل مختلط، بين حضور طبيعي وافتراضي. وعليه يسعى مركز التجارة الدولي للإجابة على استفسارات المصدرين بهذا الخصوص، كما يخصص دورة تكوينية بالأنترنت لفائدة المصدرين وهيئات دعم التجارة التي تتطلع للتأقلم مع البيئة الافتراضية الجديدة للتجارة.
رابط المنصة:  https://digital.intracen.org/tradeforum/overview/  

 تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية-ألجكس قد وضعت تحت تصرف الشركات الجزائرية خدمة عبر الأنترنت تتمثل في منصة عرض تسويقية رقمية «ALGERIA EXPORTERS»، بشكل مجاني، تهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات الجزائرية الموجهة للتصدير.
 للمزيد من المعلومات حول منصة العرض الافتراضية «ALGERIA EXPORTERS»، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.algeriaexporters.com ، و الانضمام إلى المنصة عبر ملئ استمارة التسجيل عبر الإنترنت.  

 

آخر تعديل على الأربعاء, 12 مايو 2021

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31