wrapper

أخبار هامة

أطلقت شبكة المؤسسات الأوروبية في 07 فيفري 2008 من طرف  نائب مدير اللجنة الأوروبية جونتر فارهوجن و تم تأسيسها على  الشبكات السابقة لأورو أنفو سونتر و مراكز رولي اينوفاسيون. و تتشكل الشبكة من أكثر من 600 منظمة (غرف التجارة و وكالات التنمية و ....إلخ) فاعلة في أكثر من 50 بلد أوروبي و خارجه.

  موّلت هذه الشبكة بالتشارك بين اللجنة الأوروبية في إطار برنامج التنافس و الابتكار (CIP) و يتعلق الأمر بشبكة أوروبية فاعلة لمساعدة المؤسسات خاصة الصغيرة و المتوسطة منها عبر الاتحاد الأوروبي. و تهدف الشبكة إلى إعلام و إرشاد و مساعدة تلك المؤسسات خلال جميع مراحل تطورها من أجل أن تتمكن قدر الإمكان الاستفادة من مزايا السوق الأوروبية الوحيدة الثانية.
تتمثل الخدمات الرئيسية المقدمة من طرف شبكة المؤسسات الأوروبية في:
*مرافقة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة من خلال تموضعها في السوق الأوروبية.
*المساعدة للحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبي (Horizon 2020, CIP, COSME. إلخ)
*تقديم الاستشارة حول التشريع الأوروبي تأشيرة الاتحاد الأوروبي، إلحاق العاملين، التشريع البيئي و ر.ق.م داخل المجموعات ...إلخ)
و تتمثل أعمال الشبكة في:
-مساعدة الشركات في التعرف على الشركاء في أوروبا و العالم سواء تعلق الأمر بالشراكات التجارية التقنية أو بالبحوث التعاونية.
-مساعدة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في تصميم المنتوجات الجديدة بهدف اجتياح أسواق جديدة.
- تقديم الاستشارة للمؤسسات حول التشريع الأوروبي و المعايير و الملكية الفكرية.
*ضمان وصول المعلومة إلى الهيئات الأوروبية المتكفلة بانشغالات المقاولين الجهويين و السماح لهم بالمشاركة في عملية اتخاذ القرارات الأوروبية.
بالانضمام إلى الشبكات، يمكن لألجكس موافات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية بمجموعة من الخدمات المتخصصة التي تسمح للشركات بتنمية التنافس من خلال تطوير إمكانياتها، سواء تعلق الأمر بالتعاون التكنولوجي و الابتكار أو بالشراكة التجارية و الصناعية و الخدماتية. ستمكن ألجكس المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية الاستفادة من الخدمات المقدمة من طرف مؤسسة شبكة أوروبا  لفائدة مؤسسات الاتحاد الأوروبي، و من معطيات حول السوق الداخلية و التجارة الخارجية و الخدمات الموجهة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و تعاون الشركات و التحويل التكنولوجي و البحث عن الحلول  التكنولوجية و المعلومات الضرورية للمصدرين و المستوردين حول حقوق الجمركة و الضرائب و التشريع التقني و معطيات السوق. ستتمكن ألجكس من الدخول إلى بعض قواعد البيانات و الاحصائيات الخاصة بالاتحاد الأوروبي مثل ماركت أكسس داتاباز و إكسبور هالبداسك و الوفود التجارية.     
 

آخر تعديل على الإثنين, 11 أبريل 2016

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2024 ماي
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
3
4
5
7
9
10
11
12
13
14
16
17
18
19
20
23
24
25
26
28
29
30
31