wrapper

أخبار هامة

التاريخ والمكان:
الأربعاء 15 نوفمبر 2023، ابتداء من الساعة 09:30 صباحا بمقرّ الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

سياق تنظيم اليوم الإعلامي:
يندرج هذا اليوم الإعلامي، المنظّم من طرف المديرية العامة للجمارك بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وكذا الوكالة الوطنية لترقية الصادرات، حول "التسهيلات الجمركية الممنوحة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين في مجال التصدير" ضمن سلسلة الأيام الإعلامية المبرمجة لسنة 2023، تحت شعار "مرافقة المؤسسات من أجل دعم الإنعاش الاقتصادي"، وذلك في إطار المساهمة في تجسيد مسعى السلطات العمومية الرامية لدعم الإنعاش الاقتصادي من خلال تشجيع الإنتاج المحلي ودعم الصادرات خارج المحروقات، وكذا تعزيز المرافقة الميدانية والفعلية للمتعاملين والمؤسسات الاقتصادية في عملياتهم المتعلّقة بالاستيراد والتصدير، لاسيما من خلال توجيههم، إرشادهم وإعلامهم بمختلف التسهيلات والإجراءات الجمركية التي تهمهم في مجال التجارة الخارجية.

الهدف من تنظيم اليوم الإعلامي:
يعتبر هذا اللقاء فرصة للمتعاملين الاقتصاديين، لاسيما المنتجين والمصدّرين، للتعرف على مختلف الإجراءات التسهيلية الممنوحة من طرف المديرية العامة للجمارك لمرافقة المصدرين والتي تهدف أساسا إلى دعم الصادرات خارج المحروقات وتسهيل ولوج المنتوج الجزائري إلى الأسواق الخارجية، من خلال خفض التكاليف وتوفير الوقت.
حيث أنه تمنح هذه التسهيلات الجمركية الممنوحة في مجال التصدير على ثلاث (03) مستويات، سواء فيما يخصّ الإجراءات الجمركية، الأنظمة الجمركية الاقتصادية وكذا فيما يخصّ الرقابة الجمركية.


كما سيشكّل هذا اليوم الإعلامي فرصة لتعميم محتوى التسهيلات الجمركية الممنوحة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين المعتمدين-OEA.
وعليه، تدعو المديرية العامة للجمارك المتعاملين الاقتصاديين والمعنيين الناشطين في مجال التجارة الخارجية للمشاركة في هذا اللقاء للتعرف عن كثب عن هاته التسهيلات الجمركية.

الفئة المعنية:
المتعاملين الاقتصاديين والمهنيين الناشطين في مجال التجارة الخارجية.

آخر تعديل على الإثنين, 27 نوفمبر 2023

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات