wrapper

أخبار هامة

مجلة ألجكس " منتدى التجارة الخارجية" هي عبارة عن مجلة نصف سنوية تتناول أبرز مستجدات قطاع التصدير في الجزائر كما تستعرض بالأرقام المبادلات التجارية للجزائر مع مختلف دول العالم لاسيما الافريقية منها، بالإضافة إلى عديد المواضيع الاقتصادية الهامة ومقابلات مع خبراء ورؤساء مؤسسات اقتصادية وطنية.

 أبرز ما تناوله العدد 30 من مجلة ألجكس "منتدى التجارة الخارجية":

  تطالعون في العدد 30 من مجلة ألجكس تشكيلة غنية من المقالات والمواضيع التي تخص مستجدات قطاع التصدير في الجزائر مع تسليط الضوء على أبرز التظاهرات الاقتصادية الدولية المقامة بعنوان سنة 2023  و المندرجة في البرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج، كما تطرقت المجلة إلى عديد النشاطات التي ميزت مجال التصدير في الجزائر خلال سنة 2023 على غرار افتتاح بنكين تجاريين ومعرضين ترويجيين دائمين للمنتجات الجزائرية بكل من موريتانيا والسنغال، انطلاق سلسلة من الورشات التشاورية حول تحديات التصدير، فضلا عن الانضمام الرسمي للجزائر إلى مبادرة التجارة الموجهة لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، حيث تم تخصيص ملف في هذا العدد لعرض المبادلات التجارية للجزائر مع مجموعة البلدان الافريقية المشكلة لمبادرة التجارة الموجهة وذلك في إطار التجسيد الفعلي لاتفاقية منطقة "زليكاف".
كما تناول العدد دراستين حول رهانات وآفاق التصدير بالنسبة لشعبتي التمور وزيت الزيتون في الجزائر، بالإضافة إلى عديد المواضيع الاقتصادية الأخرى.

لمطالعة المزيد من المواضيع يمكنكم تحميل العدد 30 من مجلة ألجكس " منتدى التجارة الخارجية"، على الرابط التالي.
مطالعة ممتعة !

تحميل العدد 29 من " منتدى التجارة الخارجية"

آخر تعديل على الأربعاء, 06 مارس 2024

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات