wrapper

أخبار هامة

2008 :  الجائزة الخاصة للجنة التحكيم

التصدير: تحدي ناجح
رفعت فرويتال من وتيرتها في التصدير لاسيما نحو منطقة جنوب الصحراء ، حيث تصدر فرويتال نحو حوالي عشرة بلدان أصبحت تعد منافذ أكثر فأكثر لمنتجاتها. و كدليل على ذلك، نال قسم الصادرات للشركة جائزة التصدير لسنة  2008، بقيمة صادرات بلغت 22 مليون دولار نحو العشرات من البلدان الافريقية. كما تغطي فرويتال اليوم 72 % من وارداتها.

و قد سجلت فرويتال سنة 2014 قيمة صادرات قدرت بـ 11 مليون دولار.
كما سجلت سنة 2013 آداء جيدا التصدير بقيمة 32 مليون دولار ؛ و تسوّق فرويتال 97 % من صادراتها نحو 05 بلدان إفريقية.
حيث يبيّن تحليل صادرات فرويتال أن 72 % منها يوجه نحو غينيا و 08.3 % نحو سيراليون و 7.8 % نحو غانا و  05 % نحو ليبيريا و 30 % نحو غامبيا و 03 % نحو البلدان الأخرى المستوردة لمنتجاتها.

 تقديم الشركة :
النشاط: الصناعات الغذائية.
المقر الاجتماعي: المنطقة الصناعية، الطريق الوطني رقم 5 رويبة الجزائر العاصمة – الجزائر.
عدد العمال: 1000.
تاريخ التأسيس: 1993.
قيمة الصادرات: 11 مليون دولار أمريكي (2014)
تعدّ فرويتال الرائد في سوق المشروبات الغازية على المستوى الوطني و أحد أهم معلّبي و موزعي كوكاكولا في الجزائر.
حيث أن منتجاتها عبارة عن مركزات محضرة من طرف شركة كوكاكولا.
تأسست فرويتال عام 1993 و تملك مصنعا بخميس الخشنة.
في عام 2006 تأسست الشركة ذات المسؤولية المحدودة فرويتال كوكاكولا من طرف المجمع الاسباني "إيكواتوريال كوكاكولا بوتلينغ كومباني". و تعرض مجموعة كبيرة من المنتجات لاسيما منتجات علامة كوكاكولا و فانتا و سبرايت. و تعدّ الشركة أحد أهم الفاعلين في السوق الوطنية كما أن لها أيضا مكانة جيدة في أسواق شمال و غرب إفريقيا.

و نظرا لنموها المستدام و امكانياتها المتميزة قررت شركة فرويتال كوكاكولا الاستثمار في خط قياسي ،  مخصص لصناعة المنتوجات الرائدة لاسيما قارورات 1 و 2 لتر ، حيث يمكن لهذا الخط صناعة 18.000 قارورة بسعة 1 لتر و 16.000 قارورة بسعة  2 لتر في الساعة.
و تتوفر هاتين القارورتين في حجمين و ثلاثة أنواع مختلفة.
لعبت شركة كوكاكولا المصنعة للمشروبات غير الكحولية دورا كبيرا في تطوير شركة فرويتال بإعطائها ترخيصا لصناعة و تسويق مجموعة منتجاتها في الجزائر.    
و يكمن دور الشركة ذات الأسهم "فرويتال"  في التسيير و التنسيق مع شركة كوكاكولا من أجل اطلاق المبيعات في التراب الوطني و كذا كافة نشاطات التسويق الموجهة للمستهلكين و النشاطات التجارية الموجهة لزبائنها الموزعين.

احتلت فرويتال المرتبة 10 في الترتيب العام للصادرات خارج المحروقات بقيمة 11 مليون دولار أمريكي أي بحصة 0.4%.

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 14 مارس 2017
المزيد في هذه الفئة : « قصص نجاح – سيفيتال

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...