طباعة

  تنهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ''ألجكس'' إلى علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أن  أمانة منطقة التجارة الإفريقية وبالتعاون مع حكومة جنوب إفريقيا ستنظم منتدى أعمال في الفترة الممتدة من  16 إلى 19  أفريل 2023 على مستوى مركز المؤتمرات الدولي لكيب تاون بجنوب إفريقيا.

يعتبر منتدى الأعمال لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية منصة تواصل بين الشركاء المحليين والأجانب، و يهدف إلى توعية مجتمع الأعمال الأفريقي بفرص الأعمال والاستثمار الحالية في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.
هدف أيضًا منتدى، إلى إنشاء منصة مشاركة للقطاع الخاص من أجل مواصلة المشاورات حول احتياجات القطاع الخاص في تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، لا سيما فيما تعلق بالمشاريع المصغرة والصغيرة والمتوسطة،

من أجل الوصول بأكثر سهولة وبأسعار معقولة إلى التمويل و الأسواق كما يسعى هذا المنتدى أيضا إلى تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) كأكبر منطقة تجارة حرة في العالم من حيث الدول المشاركة بحيث تجمع هذه المنطقة 55 دولة، بإجمالي ناتج محلي إجمالي يبلغ 3.5 تريليون دولار وسوق يضم 1.4 مليار مستهلك.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى سيعرف مشاركة واسعة من القطاع الخاص الأفريقي، المستثمرين الاستراتيجيين ،المؤسسات المالية، وكالات ترويج الاستثمار، مجالس الأعمال، الغرف التجارية، الشركات متعددة الجنسيات، المنظمات النسائية، رجال الأعمال الأفارقة الشباب، بالإضافة إلى رؤساء الدول والحكومات وشركاء منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.
كما سيسمح أيضا، بالاطلاع على فرص التجارة والاستثمار في إفريقيا خاصة القطاعات ذات الأولوية كالزراعة، الصناعة الغذائية، المنتجات الصيدلانية، السيارات، النقل ، اللوجستيك و أنظمة الدفع.

لمزيد من المعلومات حول هذ المنتدى، يرجى الاتصال بأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية  على البيانات التالية:
الهاتف: 233596994670+
البريد الإلكتروني: /عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته./ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الموقع الإلكتروني: https://au-afcfta.org

وعليه تدعوا الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية - ألجكس- المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة إلى ملئ استمارة طلب الترشح للمشاركة، عبر الموقع الالكتروني للوكالة.

آخر تعديل على الخميس, 27 أبريل 2023