wrapper

أخبار هامة

شاركت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة، في فعاليات اليوم العالمي للتغذية الذي يصادف الــ 16 أكتوبر من كل سنة، و الذي أشرف على مراسم احتفال افتتاحه الرسمي السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، رفقة وفد وزاري هام يضم كل من وزير التجارة و ترقية الصادرات، وزير الصيد البحري و تربية المائيات، وزير الصناعة، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، ممثلة منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، و بحضور بعض من أعضاء السلك الدبلوماسي و المنظمات الدولية و العربية المعتمدة بالجزائر.

 

تم تنظيم اليوم العالمي للتغذية هذه السنة تحت شعار "لا تتركوا أي أحد خلف الركب: إنتاج أفضل، تغذية أفضل، بيئة أفضل، وحياة أفضل". كما نظم على هامش هذا الحدث، معرض خصص لمختلف المنتجات الفلاحية و السمكية، حيث شارك فيه العديد من المتعاملين الاقتصاديين الذين ينشطون في مجال التغذية، و الذين يصبون لتسويق منتوجاتهم المصنعة محليا لغرض الاكتفاء الداخلي و لما لا الولوج إلى مجال التصدير، كما شهد هذا المعرض حضور مختلف الهيئات العمومية التابعة لعدة وزارات تنشط في كل ما يتعلق بالتغذية.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتغذية تجرى هذه السنة في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال، وهي فرصة لإبراز أهم الانجازات المحققة من طرف الجزائر منذ استعادة سيادتها الوطنية عام 1962 إلى يومنا هذا، في مجالات التنمية الفلاحية والريفية، حيث أدرجت مسألة الأمن الغذائي ضمن أولويات الدولة منذ استرجاع الحرية.

الهدف من مشاركة وكالة "ألجكس" في هذا اليوم العالمي للتغذية، لتشجيع الشركات الجزائرية للمساهمة في تنويع منتوجاتهم و الاهتمام بترقية الصادرات خارج المحروقات في هذا القطاع الواعد، لأجل تطوير الاقتصاد الوطني وتنويعه من جهة، مع السهر على تحقيق الأمن الغذائي الذي أصبح خيار استراتيجي لابد منه، من جهة أخرى.

قام ممثلي وكالة "ألجكس" المشاركين في هذا المعرض، بتزويد المتعاملين الاقتصاديين المشاركين بالمعلومات الخاصة بقواعد التجارة الخارجية و كذا الإطار القانوني و المؤسساتي التحفيزي المخصص للمصدرين الجزائريين، كما قدمت لهم التوجيهات التي تساعدهم في كيفيات التمركز وتعزيز تواجدهم في الأسواق الدولية، من خلال مشاركتهم في المعارض والتظاهرات الاقتصادية المقامة في الخارج، بهدف ضمان إبراز نوعية المنتجات الجزائرية والترويج لها عالميا.

آخر تعديل على الأربعاء, 26 أكتوير 2022

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات