wrapper

أخبار هامة

تعلم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين عن تنظيم الملتقى والمعرض الدولي للمناطق الحرة بمدينة مصراته "ليبيا" تحت اشراف معالي وزير الاقتصاد والتجارة الليبي بالتعاون مع ادارة المنطقة الحرة بمصراتة وشركة Outbox Team يومي 28 و29 جوان 2022 في مصراته ليبيا.
   
يهدف هذا الملتقى أساسا للتعريف بالمناطق الحرة وأهميتها وكذلك عرض فرص للاستثمار والتعاون في مجالات الصناعية والتجارة والاستيراد والتصدير واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمصارف والتأمينات والنقل وكذا دورها في دعم وتنويع الاقتصاد الليبي وتوطين الصناعة، كما أن وزارة الاقتصاد والتجارة تسعى من خلال الملتقى والمعرض الدولي، إلى تفعيل المناطق الحرة وتنشيط تجارة العبور وطرح الفرص الاستثمارية الواعدة بكافة المناطق، ودعم قطاعات الصناعة والزراعة والطاقات المتجددة والنظيفة.

 تجدر الاشارة إلى أن المنطقة الحرة بمصراته هي منطقة محررة من كافة القيود الضريبية والجمركية والتجارية والنقدية وغيرها ،كما انها أول منطقة اقتصادية حرة تأسست على الأراضي الليبية وفقًا للقانون رقم (9) لسنة 2000، بشأن المناطق الحرة وتجارة العبور، بهدف تنويع مصادر الدخل والرفع من مستوى أداء الاقتصاد المحلي وفتح فرص العمل والتدريب، من خلال خلق بيئــة استثماريــة جاذبة للأنشطة الاقتصاديــة المتنوعــة وتجــارة العبور عبر التوظيف الأمثل للإمكانيات والموارد المحلية المتاحة والتي على رأسها الموقع الجغرافي المميز والميناء البحري.

يعتبر هذا المنتدى الاقتصادي فضاء مناسب للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين بالمشاركة في فعاليات الملتقى والمعرض الدولي للمناطق الحرة بمدينة مصراته "ليبيا" لمناقشة فرص اقتصادية جديدة مع متعاملين اجانب خاصة في الظروف الراهنة لمنطقة التجارة الحرة للقارة الافريقية  

 

للمزيد من المعلومات، تواصلوا عبر الأرقام الهاتفية والبريد الكترونيين فيمايلي:
ألجكس-مديرية الاستراتيجية والبرامج

رقم الهاتف: 213.023.838.747/213.023.838.767

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع الإلكترونيwww.mfzly.com

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات