wrapper

أخبار هامة

انطلقت اليوم أشغال الطبعة السادسة للصالون الجزائري للتصدير "جزائر إكسبور2022  -DJAZAIR EXPORT 2022  " حيث تم افتتاحه هذه الصبيحة من طرف البروفسور كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات بحضور ثلاثة وفود أجنبية : وفد سعودي، وفد كوبي و كذلك وفد دولة مالي برفقة مسؤولين  عن مختلف الهيئات الوزارية و الادارية.

لقد عاد الصالون الجزائري للتصدير "جزائر إكسبور DJAZAIR EXPORT"  " هذه السنة في طبعته السادسة حيث نظم على هامش معرض الجزائر الدولي في الفترة الممتدة ما بين 14- 17 جوان 2022 بقصر المعارض صافكس بجناح الساورة"S" ، وستعرض في هذا الصالون المتميز "المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير" من مختلف القطاعات.

 حيث يعرف هذا الحدث مشاركة أزيد 45 عارضا من مختلف قطاعات الاقتصاد الجزائري منها : القطاع الصناعي ، القطاع الزراعي، قطاع الخدمات ، الطاقة و المناجم ، قطاع المؤسسات المتوسطة و الصغيرة ، قطاع تكنولوجيا الاتصال و قطاع الصحة، بالإضافة الى مؤسسات حكومية المرافقة للتجارة الخارجية : شركة الجزائرية لتأمين و ضمان الصادرات، الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، المركز الوطني للسجل التجاري، الجمارك الجزائرية، البنوك وغيرها من الجمعيات المهنية منها ANEXAL...

 وتعد هذه التظاهرة أبوابا مفتوحة على المنتوج الجزائري الموجه للتصدير، و قد جاءت في سياق خاص ميزته التوجهات الاقتصادية للسلطات المسايرة لرهانات الأزمة الاقتصادية و يهدف الصالون الذي يشمل جميع قطاعات النشاطات إلى ترقية الانتاج الجزائري من خلال تطوير العلاقات بين المهنيين و المؤسسات و الفاعلين في ميدان التصدير من جهة و بين الشركاء الأجانب ــ  من زوار مهنيين و زبائن محتملين و  مستثمرين في قطاعات التصديرــ من جهة أخرى.

و قد نظم صالون "الجزائر إكسبور2022" في الوقت الذي أولت فيه السلطات العمومية أهمية للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة فيما يخص تشجيع الصادرات خارج قطاع المحروقات ، و التي عرفت نمو ملحوظا سنة 2021 حيث بلغت حوالي 5 مليار دولار، و قد تم اتخاذ اجراءات من طرف وزارة التجارة و ترقية الصادرات، لاسيما تلك المتعلقة بالنظر في المعوقات التي تواجه المصدرين و التي تم رفعها بناء على طلبات المصدرين.

كما يفتح صالون "الجزائر إكسبور2022" أبوابه على إفريقيا حيث تحضره 07 وفود لرجال أعمال من دول العالم : المالي، المملكة العربية السعودية ، المملكة الهاشمية الأردنية ، قطر،كوبا،كينيا، الهندوراس، نيجريا و مرسيليا.

برنامج  الصالون :

 الافتتاح :  
 
-    يفتتح يوم 14 جوان 2022 على الساعة 10 صباحا ،  البروفسور  كمال رزيق   وزير التجارة و ترقية الصادرات، الطبعة السادسة للصالون المهني للتصدير"جزائراكسبورDJAZAIR EXPORT" بجناح الساورة" s" .
-     زيارة السيد كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات  للصالون المهني للتصدير "جزائر اكسبور"

برنامج لقاءات رجال الأعمال :

منتدى الأعمال الجزائري السعودي بتاريخ 15/06/2022 الساعة 9:00  صباحا بمقر الغرفة التجارية الجزائرية
منتدى الأعمال الجزائري الأمريكي بتاريخ 16/06/2022 الساعة 09:00 صباحا بمقر الغرفة التجارية الجزائرية (يتم تأكيده لاحقا)
اجتماع عمل جزائري-كيني  يوم 16/06/2022 الساعة 15:00 مساء بمقر الغرفة التجارية الجزائرية (يتم تأكيده لاحقا)

  تحميل برنامج ورشات الصالون الجزائري للتصدير DJAZAIR EXPORT من 14 الى 17 جوان 2022 على مستوى جناح « Pavillon –S » قصر المعارض– صافكس

آخر تعديل على الأحد, 19 يونيو 2022

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات