wrapper

أخبار هامة

يوم الإفتتاح 08-01-2022 :

إفتتح يوم 08 جانفي 2022 صالون المبادلات التجارية والاستثمارية الجزائري-التركي بمركز المؤتمرات الدولي "أحمد بن أحمد" بمدينة وهران، تحت الرعاية السامية للسيد وزير التجارة و ترقية الصادرات والسيد والي ولاية وهران، بحضور ممثل سفير تركيا بالجزائر و المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية-ألجكس، السيد عبد اللطيف الهواري، ووفد هام متكون من مسؤولين ورجال أعمال من الدولتين.
تم تنظيم هذا المعرض من طرف شركة sos event بالشراكة مع وكالة "ألجكس" و مشاركة 50 شركة عارضة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 التظاهرة تعرف تنظيم لقاءات B2B وورشات عمل بالإضافة الى محاضرات على مدار04 أيام بحضور وفد من رجال أعمال أتراك و جزائريين.

أثناء حفل الافتتاح، تم تكريم كل من السيد كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات وكذا السيد عبد اللطيف الهواري المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية- ألجكس على جهودهما ومرافقتهما لإنجاح هذا الحدث الذي يجمع المؤسسات ورجال الأعمال الجزائريين و الأتراك بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

يوم 09-01-2022 :
تتواصل فعاليات صالون المبادلات التجارية والاستثمارية الجزائري-التركي في يومه الثاني 09 جانفي 2022 بحيث عرفت هذه التظاهرة الاقتصادية عدة نشاطات و مداخلات في إطار برنامج الندوات المسطر كالتالي :
1-    المداخلة الأولى على الساعة 10:15 سا:
تحت عنوان "قطاع الفلاحة بالجزائر، قدرات و فرص الاستثمار" تم إلقاءها من طرف كل من السيد بداني أحمد والسيد تواتي صابر ممثلي عن وزارة الفلاحة و التنمية الريفية.
2-    المداخلة الثانية على الساعة  11:15 سا:
تحت عنوان "دور الوكالة الجكس في ترقية التجارة الخارجية" و التي تم إلقاءها من طرف السيد بوعلام بوعظمة، مدير فرعي بوكالة ألجكس.
3-    المداخلة الثالثة على الساعة  13:00 سا:
تحت عنوان "تركيا سوق متنامي للتبادلات التجارية للمنتوجات الصيدلانية"  و التي تم إلقاءها من طرف السيد تواتي أمين، مدير فرعي بوزارة الصناعة الصيدلانية،
4-    المداخلة الرابعة على الساعة 14:00 سا :
تحت عنوان "التسهيلات الجمركية و ترقية الصادرات خارج مجال المحروقات"، تم إلقاؤها من طرف حنيفي آسيا إطار بالجمارك الجزائرية.

شاركت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية –ألجكس، على هامش هذا المعرض، في تنشيط حصص إعلامية إقتصادية حول التبادلات التجارية و الاستثمارية الجزائرية-التركية، بمشاركة مختلف الشركاء المتدخلين في التجارة الخارجية.
تجدر الإشارة إلى أن جناح وكالة ألجكس شهد ، في يومه الثاني، إقبال حار من طرف الزوار المهنيين و المتعاملين الاقتصاديين الذين استحسنوا بما تقدمه ألجكس من خدمات لمرافقة المصدرين الجزائريين و كذا المعلومات حول التجارة الخارجية بصفة عامة و الصادرات خارج المحروقات بصفة خاصة و يبقى ممثلي الوكالة الجكس في إستقبال و خدمة المتعاملين الاقتصاديين و الزوار إلى غاية يوم الثلاثاء مساءا.

يوم 11-01-2022

  • تواصل فعاليات صالون التبادلات الاستثمارية و التجارية الجزائري التركي في يومه الثالث، حيث تم تكريم المؤسسات الجزائرية و التركية المشاركة وأخرى ذات شراكة ثنائية متخصصة مثلت مجملا مختلف القطاعات الاقتصادية : الصحة، الأدوية و المواد شبه الصيدلانية، المالية، الزراعة،المواد الغذائية و اللوجستيك.
  • كما تم تنظيم حفل تكريمي على شرف المؤسسات المشاركة أشرف عليه كل من المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لوهران،المدير الولائي للتجارة وترقية الصادرات لولاية وهران،المدير الجهوي للتلفزيون الجزائري ومدير الشركة المنظمة للمعرض  sos eventsو كذا ممثلي الوكالة Hلجكس،
  • على هامش هذا الحفل تم تقديم شهادات المشاركة في المعرض لممثلي المؤسسات الحاضرة ،كما تم تقديم الشكر لهم و تشجيعهم على تبادل الخبرات بين البلدين عن طريق تلبية مختلف احتياجات القطاعات من خلال تجسيد سياسة اقتصادية تكاملية مبنية على أساس التعاون الدولي بصفة عامة و على أساس التعاون الثنائي في إطار شراكة رابح-رابح.
آخر تعديل على الثلاثاء, 11 يناير 2022

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...