wrapper

أخبار هامة

تنهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" إلى كافة المتعاملين الاقتصاديين أن الجزائر سوف تشارك في  الدورة السادسة عشر لقمة التعاون العربي- التركي المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 25 إلى 28 يناير 2022 بإسطنبول (تركيا)،هذه القمة التي  سيحضرها عدد من السفراء والقناصل العرب في تركيا تنظمها جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية "تراب إكسبو"(TURAP) لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التجارة التركية.

   تعتبر قمة التعاون العربي- التركي  كمنصة تبادل لتعزيز الاستثمار والشراكة من أجل توطيد علاقات التعاون بين تركيا والدول العربية؛ و على هامش هذا المؤتمر سيتم تنظيم مهمة لرجال الأعمال الجزائريين و العرب، التي تدخل في  إطار انعقاد الطبعة السابعة من معرض مواد وتكنولوجيا البناء والديكور الداخلي والمفروشات.
للعلم أن الطبعة الخامسة عشر قد عرفت مشاركة 226 شركة تركية عارضة بالإضافة إلى 957 شركة ورجال أعمال جاؤوا من 22 دولة عربية من بينها :مملكة البحرين، جمهورية الجزائر، الامارات العربية المتحدة، دولة فلسطين ، جمهورية العراق، دولة  قطر، دولة الكويت ، دولة ليبيا ، جمهورية لبنان، جمهورية مصر العربية، جمهورية موريتانيا ،جمهورية الصومال،  جمهورية السودان،  جمهورية تونس ،سلطنة عمان ،المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة المغرب. كما شهدت هذه الطبعة أيضا  مشاركة بلدان أخرى غير عربية نذكر منها أذربيجان ،كازاخستان ، قيرغيزستان ، أوزبكستان، مولدوفا وروسيا.    

تجدر الاشارة إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكة بين تركيا ونظيراتها من الدول العربية وهذا يتجسد فعليا من خلال اللقاءات الثنائية(BtoB)  التي ستعقد على هامشه بين مختلف الشركات التركية والعربية المشاركة في فعاليات  هذا الملتقى فقد شهدت الطبعة السابقة تحقيق أكثر من 15000 لقاءات ثنائية منها ما كلل بإبرام  صفقات تجارية متبادلة.

وعليه تتشرف الوكالة "ألجكس" بدعوة جميع المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال البناء والاستثمار العقاري وكذا في مجال  مواد وتكنولوجيا البناء والديكور الداخلي والمفروشات تقديم ترشحاتهم من أجل المشاركة في هذا الملتقى ، وذلك من أجل تفعيل استراتيجية الدولة في بعث أفق جديدة للاستثمار والتصدير وكذا فرص  الشراكة في إطار قاعدة رابح-رابح مع تركيا و جميع الدول المشاركة في هذه التظاهرة.

لطلب التسجيل وتأكيد مشاركتكم يرجى ملء هذه الاستمارة، ، في أجل لا يتعدى 10 جانفي 2022 .

آخر تعديل على الإثنين, 05 سبتمبر 2022

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات

2023 أوت
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
17
18
19
20
21
23
24
25
26
28
29
30
31