طباعة

اشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم 26 ديسمبر 2021، رفقة وفد وزاري و إطارات و ووفد ديبلوماسي مكون من سفير الجمهورية الصحراوية الغربية ، سفير جمهورية المالي ، سفير جمهورية البو ركينا فاسو، سفير جمهورية النيجر، سفير جمهورية السنيغال، المكلف بالأعمال لدى سفارة جمهورية التشاد ، ممثل سفارة الجمهورية التونسية و ممثل سفارة الجمهورية الباكستانية ووالي ولاية تمنراست على إفتتاح الطبعة الخامسة و الثلاثون لمعرض “الأسيهار” بتمنراست. تحت شعار “تمنراست بوابة السوق الإفريقية”. و هذا تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. و بإشراف وزير التجارة و ترقية الصادرات بالتنسيق مع والي ولاية تمنراست.

و يضم هذا المعرض المنظم من طرف شركة تصدير “فرع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير” بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس” تظاهرتين إقتصاديتين، كما ستنظم الأولى في الفترة الممتدة من 26 الى 30 ديسمبر بمعرض مخصص للتصدير. و الثانية من 26 ديسمبر إلى غاية 8 جانفي 2022 بمعرض مخصص للبيع من المنتج إلى المستهلك.

كما ستعمل الوكالة “ألجكس” من خلال تواجد مديرها السيد عبد اللطيف الهواري و اطاراتها الى مرافقة و مساعدة المصدرين الجزائريين و المتعاملين الاقتصاديين الافارقة لتعزيز المكانة الإقتصادية للإسهام في ولوج المنتوج الجزائري للسوق الإفريقية ،بمشاركة أزيد من 200 مؤسسة عارضة بين القطاعيين العمومي و الخاص، و مشاركة عارضين من دول أجنبية، خصوصا الإفريقية.

للإشارة، فقد تم تخصيص ثلاثة فضاءات لهذه التظاهرة الإقتصادية التي سيشرف عليها وزير التجارة وهي سوق “الأسيهار” وسط مدينة تمنراست. بمساحة 7 هكتار وبمساحة مخصصة لعرض السلع بـ 19.000 متر مربع. و الفضاء المقابل لسوق “الأسيهار” بمساحة أكثر من 17.500 متر مربع كموقع ثاني. فيما يقع الموقع الثالث شمال مدينة تمنراست على بعد 13 كلم بمساحة 3 هكتارات وهو عبارة عن قاعدة لوجيستية مخصصة لاستقبال السلع.

آخر تعديل على الإثنين, 27 ديسمبر 2021