wrapper

أخبار هامة

اشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم 26 ديسمبر 2021، رفقة وفد وزاري و إطارات و ووفد ديبلوماسي مكون من سفير الجمهورية الصحراوية الغربية ، سفير جمهورية المالي ، سفير جمهورية البو ركينا فاسو، سفير جمهورية النيجر، سفير جمهورية السنيغال، المكلف بالأعمال لدى سفارة جمهورية التشاد ، ممثل سفارة الجمهورية التونسية و ممثل سفارة الجمهورية الباكستانية ووالي ولاية تمنراست على إفتتاح الطبعة الخامسة و الثلاثون لمعرض “الأسيهار” بتمنراست. تحت شعار “تمنراست بوابة السوق الإفريقية”. و هذا تحت رعاية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. و بإشراف وزير التجارة و ترقية الصادرات بالتنسيق مع والي ولاية تمنراست.

و يضم هذا المعرض المنظم من طرف شركة تصدير “فرع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير” بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس” تظاهرتين إقتصاديتين، كما ستنظم الأولى في الفترة الممتدة من 26 الى 30 ديسمبر بمعرض مخصص للتصدير. و الثانية من 26 ديسمبر إلى غاية 8 جانفي 2022 بمعرض مخصص للبيع من المنتج إلى المستهلك.

كما ستعمل الوكالة “ألجكس” من خلال تواجد مديرها السيد عبد اللطيف الهواري و اطاراتها الى مرافقة و مساعدة المصدرين الجزائريين و المتعاملين الاقتصاديين الافارقة لتعزيز المكانة الإقتصادية للإسهام في ولوج المنتوج الجزائري للسوق الإفريقية ،بمشاركة أزيد من 200 مؤسسة عارضة بين القطاعيين العمومي و الخاص، و مشاركة عارضين من دول أجنبية، خصوصا الإفريقية.

للإشارة، فقد تم تخصيص ثلاثة فضاءات لهذه التظاهرة الإقتصادية التي سيشرف عليها وزير التجارة وهي سوق “الأسيهار” وسط مدينة تمنراست. بمساحة 7 هكتار وبمساحة مخصصة لعرض السلع بـ 19.000 متر مربع. و الفضاء المقابل لسوق “الأسيهار” بمساحة أكثر من 17.500 متر مربع كموقع ثاني. فيما يقع الموقع الثالث شمال مدينة تمنراست على بعد 13 كلم بمساحة 3 هكتارات وهو عبارة عن قاعدة لوجيستية مخصصة لاستقبال السلع.

آخر تعديل على الإثنين, 27 ديسمبر 2021

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات