طباعة

تنهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ألجكس إلى علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه تم انعقاد أول معرض دولي في الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي منذ بداية تفشي وباء كوفيد-19، تحت عنوان: اكسبو دبي 2020 '' تواصل العقول وبناء المستقبل''، بتاريخ الفاتح من شهر أكتوبر 2021، وأنه سيستمر لفترة ستة أشهر أي إلى غاية 31 مارس 2022، وذلك على مستوى مركز دبي التجاري بالإمارات العربية المتحدة.

   تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض ينعقد كل خمسة سنوات ويستمر ستة أشهر، وكان من المفترض أن ينعقد في دبي بتاريخ 20 أكتوبر 2020، لكن تم تأجيله جراء الأزمة الصحية التي تسبب بها فيروس كورونا، لينعقد في الفترة الممتدة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

 إن هذا المعرض الدولي جد ثري ومتنوع بفعالياته، ذلك أن برنامجه سيكون حافلا بالعروض الموسيقية والمسرحية بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية ومنصات التذوق التي يوفرها أكثر من 190 بلد من جميع أنحاء العالم: إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، الشرق الأوسط، أوقيانوسيا. سيكون هذا التنوع الثقافي بمثابة فرصة فريدة تستلهمون منها أفكارا ابتكارية جديدة تجعلكم تخوضون تجارب جديدة في العديد من القطاعات على غرار: القطاع الاقتصادي والتكنولوجي والصناعي وغيرها.

وتشارك الجزائر في تنظيم هذه التظاهرة كعضو في اللجنة القيادية التي تتكون من محافظين عامين منحدرين من 30 بلد من إجمالي 170 دولة عضو في المكتب الدولي للمعارض.

تعتبر مشاركة الجزائر في هذه التظاهرة الأهم في تاريخ مشاركاتها في المعارض والمحافل الدولية، بحيث أنها صممت جناح عرض جذاب أثار انبهار الزائرين، يرتكز على مفهوم ''الرحلة'' الذي يبرز الخصائص الثقافية والسياحية والحرفية للجزائر، كونه صُمم على طراز مدينة القصبة العريقة المتواجدة بالجزائر العاصمة، والذي سيكون بمثابة بوابة للثقافة والتاريخ والتنمية في الجزائر، من خلال تسليط الضوء على عمق حضارتها وطموحاتها المستقبلية.

آخر تعديل على الأربعاء, 24 نوفمبر 2021