wrapper

أخبار هامة

تعلم الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، أنه بناءا على ارسالية وزارة التجارة الجزائرية، التي مفادها تلقي مذكرة من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تعلم من خلالها أن جمهورية مصر العربية وافتها بمذكرة بغرض إخطار الدول العربية أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى أنها تعتزم تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) بشكل الزامي للشحنات الواردة بكافة الموانئ البحرية،ابتداء من الفاتح أكتوبر2021، بعد تمديد التاريخ السابق الذي كان مقررا بالفاتح جويلية 2021. وذلك في إطار التحول الرقمي، وتنفيذا لأحكام قانون الجمارك المصري رقم 207 لسنة 2020 والمتضمن في المادة (39) منه آليات تطبيق هذا النظام.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية أبلغت في مذكرتها على الاستعداد لتنظيم ورشات عمل لشركات الدول أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى للتعريف بهذه المنظومة والرد عن أي استفسارات، كما قامت بإعداد فيديوهات توعوية وأدلة ارشادية باللغتين العربية والانجليزية عبر الموقع الالكتروني: www.nafeza.gov.eg ، بالإضافة إلى إنشاء مركز اتصالات وارسال التساؤلات عبر البريدين الالكترونيين: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. و عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .

آخر تعديل على الخميس, 01 يوليو 2021

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات