wrapper

أخبار هامة

 نظّمت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) يوم 16 سبتمبر 2015 بالشراكة مع الشركة الجزائرية الجزائرية "الجزائرية للتظاهرات و التصدير" "AFEEE" (الرواد) ، و المتخصصة في تنظيم التظاهرات و خدمات التصدير، يوما إعلاميا حول إطلاق جناح عرض تجاري جزائري بأبيدجان (كوت ديفوار)، من أجل تصدير المنتجات الجزائرية نحو الأسواق الإفريقية.

و قد جاء هذا اليوم لتعزيز القرارات المتخذة خلال مشاركة الجزائر كضيف شرف في معرض أبيدجان الدولي (كوت ديفوار) المنظّم في أفريل 2015.    

    و من بين الإجراءات المتخذة بهذه المناسبة، نذكر إمضاء اتفاقية بين الشركة الجزائرية (AFEEE) و الفدرالية الإيفوارية للفاعلين في التجارة (FENACCI) من أجل فتح جناح عرض تجاري موجه لتصدير المنتجات الجزائرية نحو كوت ديفوار. و بالمقابل، تم إطلاق جناح عرض تجاري بسطيف (الجزائر) من أجل استيراد المواد الأولية و المنتجات الإيفوارية في الجزائر.  

    و قد تمّ افتتاح هذا اليوم من طرف وزير التجارة بحضور مدير ديوان وزير التجارة الإيفواري و المستشار الاقتصادي و التجاري لسفارة كوت ديفوار بالجزائر، وكذا الوفد الإيفواري ممثل الفدرالية الوطنية للفاعلين في التجارة الإيفوارية (FENACCI).  

    و قد عرف اليوم الإعلامي حضورا كبيرا و ملحوظا لـ:
-  87 مؤسسة من مختلف قطاع النشاطات (الزراعي الغذائي، الإلكترونيك، الكهرومنزلي، الأجهزة الكهربائية، مواد البناء ، مواد التغليف و الورق، الخدمات و الخبرات).  
-  19 مؤسسة و هيئة و جمعية مهنية.
-  10 مؤسسات صحفية (مكتوبة و سمعية- بصرية).

   و يعكس الحضور المعتبر للمؤسسات في هذا الحدث اهتمامها بهذه المبادرة التي ستسمح لهم بالولوج إلى الأسواق الإفريقية الواعدة و المستقبلية، و بمرافقة تضمن إنجاز صفقاتهم من خلال الخدمات المقترحة من طرف جناح العرض التجاري الجزائري.  
و قد سمحت النقاشات المطروحة للطرفين بتقديم التوضيحات اللازمة حول وضع هذه المحطة فيما يخص الأهداف و الخدمات التي ستقدمها للمؤسسات الجزائرية.

   إيمانا منهم بأن المنتجات الجزائرية تتمتع بكافة المميزات للحصول على حصص في السوق في كامل المنطقة الجنوبية لإفريقيا الغربية فيما يخص المنافسة، رفع المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون بعض الانشغالات التي تصبّ فيما يلي:

- مخاطر سلسلة التصدير (اللوجستيك و النقل) التي يجب التكفل بها.
- تدخل الصندوق الخاصلتنمية الصادرات (FSPE) من أجل دعم عمليات التصدير نحو الأسواق الإفريقية، عن طريق المساعدات التي يقدمها.
- استعجالية عقد اتفاقيات تجارية تفضيلية مع البلدان الإفريقية (UEMOA, CEDEAO) من أجل تفضيل منتجاتنا و تسهيل دخولها إلى هذه الأسواق.    

 للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا عبر:
البريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته./kmt">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته./kmt@afeee-dz.com
الهاتف/الفاكس : 036836586
النقال: 00 213 (0) 5550790231/5551669925

آخر تعديل على الأحد, 27 مارس 2016

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

 

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...