wrapper

أخبار هامة

شاركت الجزائر في الصالون " سيال باريس " ، و الذي جرت فعالياته في الفترة الممتدة ما بين 21 و 25 أكتوبر 2018  بمركز المعارض ، نورد فيلبينت (فرنسا) ، و ذلك بـ 26 شركة عارضة.

و تندرج هذه المشاركة في إطار البرنامج الرسمي السنوي للمشاركة الجزائرية في المعارض و الصالونات في الخارج، و الذي يستفيد من دعم الصندوق الخاص لترقية الصادرات (FSPE) بنسبة 80%.
و قد عرفت هذه التظاهرة ارتفاع نسبة المشاركة بـ 10% مقارنة مع الطبعة السابقة ، حيث يعد هذا الحضور استراتيجيا في الوقت الذي يعرف فيه قطاع الصناعات الغذائية نموا كبيرا.

 و يجمع الصالون سيال باريس منذ 50 سنة أهم الفاعلين ، و المنتجين و المشترين و الموزعين و التجار و متعهدي الإطعام حول القضايا العالمية ، و يبرز الإتجاهات الحديثة التي تسود الصناعات الغذائية مستقبلا.
و قد عرفت هذه الطبعة مشاركة 7200 عارضا من 172 بلدا ، و استقطبت 160 ألف زائر مهني.
و قد كانت الجزائر ممثلة بالمؤسسات الحكومية التالية :
- الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" ؛
- الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير "صافكس".

و بحثا منها عن زبائن و شركاء و أفكار و أسواق ،  قامت الشركات الست و العشرون (26) المشاركة و المنتمية لمختلف القطاعات بعرض منتجاتها خلال خمسة (05) أيام ، تحت تأطير الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" ، و التي قامت النشاطات التالية :
- نشر وثائق حول المنظومة القانونية للتجارة الخارجية، و كذا دليل المصدرين الجزائريين؛
- مساعدة  و مرافقة الشركات العارضة خلال الصالون.

آخر تعديل على الأربعاء, 07 نوفمبر 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

 

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...