wrapper

أخبار هامة

زار معالي وزير التجارة ، السيد جلاب سعيد يوم الخميس 12 أفريل 2018 صالون الإنتاج الوطني "منتوج بلادي" ، و الذي تجرى فعالياته في الفترة ما بين 11 إلى 19 أفريل 2018 ، بقصر المعارض ، المدينة الجديدة – وهران ، تحت شعار "تعزيز المنتج الجزائري" ، مع حوالي 150 عارضا وطنيا.

 و قد جمع هذا العرض كل قطاعات النشاطات بما في ذلك الزراعة ، الصناعات الغذائية ، الصناعة ، الطاقة والحرف من 48 ولاية في البلاد.
كما تمكن وزير التجارة خلال زيارته من الإطلاع عن كثب على منتجات الشركات التي تنشط في عدة قطاعات وهي :
- الصناعات الميكانيكية ؛
- الأجهزة الإلكترونية والمنزلية ؛
- الأثاث ؛
- التأثيث والديكور ؛
- منتجات النسيج ؛
- الصناعات الغذائية ؛
- مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف ؛
- البنوك والتأمينات.

 ويهدف هذا المعرض الذي نظمته مجموعة  "EVEN PRO EXPO" إلى تحسين الإنتاج الوطني وتسليط الضوء عليه ، من أجل تحسيس الشركات الجزائرية بضرورة التعريف بمنتجاتها وتشجيع التصدير نحو السوق الإفريقية بشكل رئيسي.

و قد تميزت هذه الطبعة بحضور وزارة الدفاع كضيف شرف من خلال مشاركتها بتسع (09) شركات ، و كذا بعض وحدات الإنتاج التابعة لها في ميادين مثل : الميكانيك ، والنسيج ، و الرصد عن بعد ، و بناء السفن.
و ستتواجد الوكالة الوطنية للنهوض بالتجارة الخارجية "ألجكس" خلال هذا الصالون من أجل مرافقة العارضين ، و ضمان نشر المعلومات التجارية والتقنية اللازمة للقيام بعمليات التصدير ، وذلك بوضع دراسات حول الأسواق الخارجية تحت تصرفهم ، وربط علاقات الأعمال ، و إدخال منتجاتها إلى الأسواق الخارجية من خلال موقع الإنترنت للوكالة "ألجكس" ومنصات ترويجية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم مداخلات حول موضوعات متعلقة بمختلف القطاعات الموجودة في ، و التي تتمحور أساسا حول :
- أهمية التصدير في تطوير الشركات ؛
- معايير ترقية الشركات من أجل ترقية الصادرات ؛
- إستراتيجية التصدير و البورصة و التجارة الخارجية.

آخر تعديل على الأحد, 22 أبريل 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات