wrapper

أخبار هامة

سترافق الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" من 30 أفريل إلى 07 ماي 2017 أكثر من 70 مؤسسة خلال معرض بيع المنتجات الجزائرية بنواقشط و المنظم من طرف وزارة التجارة في إطار البرنامج الرسمي للمشاركة الجزائرية في التظاهرات الإقتصادية بالخارج بعنوان 2017.

و سيضم هذا المعرض المنظّم في المركب الأولمبي لنواقشط ، على مساحة عرض تبلغ 2000 م2، أكثر من 70 مؤسسة تنشط في عدة قطاعات من بينها الزراعة الصناعة و الصناعات الصيدلانية و البلاستيك و البناء و الميكانيك و الصناعة الكهربائية و الإلكترونية و الخدمات.... إلخ ، و التي تهدف إلى ترقية منتجاتها و إيجاد زبائن جدد، و توقيع عقود شراكة و البحث على شبكات مستدامة للتموقع في السوق الموريتانية التي تسجل طلبا قويا و مستمرا على المنتجات الجزائرية.
و يتسنى لمؤسسات البلدين خلال التظاهرة التي مدتها 08 أيام ، تعزيز علاقات الأعمال ، كما سيتمكن الزوار الموريتانيون من اقتناء منتجات من صنع جزائري.
و على هامش هذا المعرض سيتم تنظيم عدة نشاطات لا سيما : "يوم الجزائر" الذي يهدف إلى إبراز أهمية العرض الجزائري و تشجيع المتعاملين الموريتانيين على الإستثمار في الجزائر. و ستشهد هذه التظاهرة حضور سعادة السيد سفير الجزائر بموريتانيا و الذي سيشرف على لقاءات الأعمال الثنائية  بين المتعاملين الإقتصاديين للبلدين ، و كذا الندوات التي ستتمحور حول مواضيع مختلفة.  
و تزامنا مع هذا المعرض ستؤطر الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة تنقل وفد من رجال أعمال جزائريين إلى نواقشط خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أفريل و 05 ماي 2017 ، و هذا للمشاركة في انعقاد الدورة الأولى لمجلس الأعمال الجزائري الموريتاني.
حيث ستركز هذه الدورة الأولى على إعادة بعث ديناميكية علاقات الأعمال بين مؤسسات البلدين و كذا بحث فرص و إمكانيات إنشاء مشاريع مشتركة و مبادلات تجارية بين الجزائر و موريتانيا.  

 

آخر تعديل على الإثنين, 19 مارس 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات