wrapper

أخبار هامة

أعتبر الجكس بمثابة مدرب و موجه.

سؤال: كيف راودتكم فكرة تصدير منتجات الآخرين؟
خازم نسرين : لقد تخصصت "أغروسال الجزائر" في تصدير المنتجات الجزائرية التي تتوافق مع المعايير الدولية. حيث نبحث عن زبائن و عن أسواق ونقوم بشراء السلع لنرسلها فيما بعد إلي الجهة المختصة في التصدير, هذه هي مهنتنا.
و بصفتي مسؤولة المبيعات للمنتجات الجزائرية -التي تعد واجهة المنتج الجزائري بلا حدود أو قيود - فقد حظيت كذلك بثقة منتجين جزائريين مهمين.

 سؤال : أي نوع من المنتجات تفضلون؟
خازم نسرين: تهمنا تقريبا كل المنتجات خارج قطاع المحروقات, نملك رموز النشاطات الثلاث للسجل التجاري و يشمل مجال عملنا مختلف المنتجات من صناعات الغذائية و مواد التجميل و هندسة كهربائية و حديد مقاوم للصدأ مثل أغطية التهوية.
لقد بدأنا نشاطنا في هذا المجال منذ فترة قصيرة، فنحن متواجدون في الميدان منذ سنة 2016 ونملك إلى حد الآن اتصالات مع أوروبا الشمالية و أوروبا الشرقية و المغرب و تونس و بعض الدول الإفريقية مثل الطوغو  وبوركينافاسو و التشاد. حيث أرسلنا لهم عينات من منتجاتنا.

سؤال : كيف كان دور ألجكس في عملية تأسيس شركتكم؟
خازم نسرين: "ألجكس" هي أول مؤسسة زرتها في نوفمبر 2015.حيث كنت قد سمعت عنها كثيرا من قبل، و قد طرحت عليهم فكرتي و قد لاقت اعجابهم و أبدوا لي تفاؤلهم مما طمأنني و بعث الثقة في نفسي خاصة و أني كنت متأكدة من النجاح في هذا المجال، نسمع كثيرا عن استحالة التصدير و صعوبته ، و غيرها من العبارات المثبطة للعزيمة ، لكن علينا أن نتشبث جيدا بالفكرة عندما نكون محاطين بالدعم و المساندة. بالنسبة لي فقد جرى الأمر بسرعة كبيرة ، حيث لم يكن لي حتى الوقت لأتوتر.

سؤال: في ماذا تمثلت مرافقة "الجكس" لشركتكم؟
خازم نسرين: تمثلت في كل شيء ، كل ما كان علي معرفته من قوانين سواء كانت قديمة أو جديدة ، "ألجكس" لا تنسى شيئ منها ، فهي تأخذ في الحسبان الإحتمالات ، و التسهيلات، و الإجراءات الجديدة،... و غيرها، كما أنني كنت أعود في كل مرة لطرح أي انشغال أو سؤال و كانوا دائما حاضرين للإجابة على كل انشغالاتي و عندما لم تكن تتوفر لديهم الإجابة مباشرة ، يقومون بالبحث عنها و يقترحون حلولا للمشاكل التي نواجهها.
    مثل مدرب حقيقي, يسمع و يساعد و يوجه دائما نحو المسار الصحيح، إنه حقا أمر مريح و مشجع.

آخر تعديل على الخميس, 22 فبراير 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

جدول التظاهرات