wrapper

أخبار هامة

بانتمائها إلى المنطقة العربية للتبادل الحر و بضمها 100 مليون نسمة ، تشكل مصر سوقا كبيرة للمنتجات الجزائرية التي  يتنامى استحسان المستهلكين المصريين لها و يزيد طلبهم عليها.
و من أجل تحفيز المبادلات التجارية أكثر بين البلدين، ستشارك الجزائر في الطبعة 50 لمعرض القاهرة الدولي " CIF" ، و الذي ستجرى فعالياته في الفترة الممتدة ما بين 15 و 24 مارس 2017 ، بمركز المعارض بالقاهرة (مصر).

  و قد تم تنظيم هذا المعرض من طرف الهيئة المصرية للمعارض و المؤتمرات " EECA " ، تحت الرعاية السامية للسيد  وزير التجارة و الصناعة ، و قد قام السيد الوزير الأول المصري بمراسيم الإفتتاح رفقة وفد رسمي ضم أيضا رجال أعمال.  كما ستحتفل هذه التظاهرة السنوية المتعددة القطاعات هذا العام بعيدها الخمسين (50) ، تحت عنوان "إفريقيا في قلب مصر" .

و تأتي المشاركة الجزائرية للمرة الخامسة عشر (15) في معرض القاهرة الدولي "CIF" و المسجلة في البرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في المعارض و التظاهرات الإقتصادية بالخارج بعنوان سنة 2017، في شكل شباك للمعلومات ، يتربع على مساحة 150 م2 ، مع عرض عينات من منتجات ثمانية (08) مؤسسات جزائرية تنشط في قطاعات متنوعة و هي :

 قطاع الصناعات الغذائية :
-    المشروبات و المصبرات: CONSERVERIE NOUVELLE ERE
-    الكسكس: COUSCOUS DJAMILA
-    زيت الزيتون و التين : ACID OLMED AEK

قطاع النسيج :
-    الجوارب:  BONTI EURL
-    البطانيات: SAIM TEXTILES  

قطاع الصناعة :
-    الآلات الكهرومنزلية : BOMARE COMPANY
-    منتجات الصيانة و التنظيف: CIRTA BROSSE

قطاع التجميل:
-    عطور و مزيل العرق : BAZICOS ALGERIE SARL

 

و قد تم تمثيل الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" في هذا المعرض من طرف الآنسة سمية ماحي و المكلفة بتنشيط شباك الإستعلامات و مرافقة المؤسسات الجزائرية المشاركة حيث حضر ممثلون عن خمس (05) شركات لضمان ترقية منتجاتها و يتعلق الأمر بـ:  كسكس جميلة و فرشاة سيرتا و ش.ذ.م.م بازيكوس الجزائر و ش.ذ.ش.و.ذ.م.م بونتي و ساييم تكستايل.

و قد كانت المشاركة الأجنبية في هذه الطبعة 50 من معرض القاهرة الدولي جد متواضعة حيث اقتصرت على  مشاركة ثمانية (08) دول من بينها أربع دول عربية (الجزائر و السودان و الكويت و العراق) و ثلاث دول إفريقية (الطوغو و تنزانيا و كينيا) و دولة آسيوية (سريلانكا).

و قد تميزت المشاركة الجزائرية مقارنة مع الدول الأخرى بالمستوى الحسن ، و عرفت توافد الكثير من الزوار المصريين و الأجانب الذين استحسنوا كثيرا جودة كافة المنتجات الجزائرية المعروضة في هذه التظاهرة.
كما كانت المشاركة الجزائرية في هذه التظاهرة مثمرة نسبيا نظرا لرضا المشاركين على علاقات الأعمال التي تم ربطها و كذا الاهتمام الذي أولاه الزوار المهنيون و الجمهور الكبير للمنتوج الجزائري.  

آخر تعديل على الإثنين, 19 فبراير 2018

حول الوكالة ألجكس

   تعد الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) مؤسسة عمومية ذات طابع إداري . وقد تأسست عام 2004 بموجب المرسوم التنفيذي رقم 04-174 المؤرخ في 12 جوان 2004م.

   تعتمد وكالتنا سياسة توسيع المبادلات التجارية والاندماج الدولي،كما تعمل تلعب دور الوسيط بين مؤسسات الدولة و المصدرين الجزائريين                              اقرأ المزيد ...

 

تعاون

تعود علاقات الاتحاد الأوروبي مع الجزائر إلى ...
يندرج برنامج دعم تفعيل اتفاقية الشراكة (P3A) في ...